عوض الشناوي عضو شرف
نشاط العضو : 22742
عدد المشاركات : 66
التقييم والشكر : 10
الجنس :
| موضوع: اهداء الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها الأربعاء 18 يوليو 2012, 7:41 pm | |
|
اهداء الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها بسم الله والحمد لله،
الحمد لله الذي تقدست عن الأشباه ذاته، ودلت على وجوده آياته ومخلوقاته، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له الغفور الحميد، ذي العرش المجيد، يهدي بهداه من يريد ويضل من أعرض عن نهجه السديد. بين للناس طريق الهدى، وحذرهم من دروب الردى، ووعد من أطاع وأوعد من اعتدى، ولا يظلم ربك أحدا. وأشهد أن سيدنا ونبينا محمداً عبده ورسوله، نبي سلم الحجر عليه، ونبع الماء من بين أصبعيه، فصلى الله وسلم وبارك وأنعم عليه كما وحد الله وعرفه ودعا إليه ، اللهم وعلى آله وأصحابه وعلى سائر من اقتفى أثره واتبع منهجه بإحسان إلى يوم الدين. فخر العرب وعزها، وعظيم البشرية كلها، وطبيب القلوب بل دوائها، وفرح لأرواح بل نعيمها:كالبدر في شرف والزهر في ترف ... والبحر في كرم والدهر في همم صلى الله عليه، وعلى آله الطيبين، الذين جعل الله مودتهم من الدين، وحبهم علامة المؤمنين،وعلى صحابته الذين امتازوا بشرف رؤيته، وفازوا بفضل صحبته،وزكَوا بطيب رفقته، فأحبوه حب الأم وليدها، وذادوا عنه ذود الأسد عن آجامها، وافتدوا به الآباء والأمهات، وفارقوا لأجله البنين والبنات، واستسهلوا الصعب لنشر دعوته، واستطابوا الموت في سبيل خدمته، وآزروه حتى استغلظ فاستوى على سوقه، فمات وهو عنهم راض، وساروا على دربه بلا صدود أو إعراض، فمنهم من كلمه الله كفاحا بعد إستشهاده قال له عبدي سل تعط وهو عبد الله بن عمرو الأنصاري أبو جابر بن عبد الله الصحابي الجليل ومنهم من غسلته الملائكة وهو حنظلة الصحابي الجليل فهو غسيل الملائكة, ومنهم من إهتز عرش الرحمن لموته وهو سعد بن معاذ, ومنهم من نزل جبريل على النبي صلى الله عليه وأهله وسلم في صورته وهو دحيه الكلبي,ومنهم من هو محدث ملهم يفر منه الشيطان ولو كان بعد النبي نبي لكان هو الفاروق عمر بن الخطاب, ومنهم من جعل الله له جناحين في الجنة يطير بهما وهو جعفر بن أبى طالب, ومنهم الذي تستحي منه الملائكة والذي أول من هاجر في سبيل الله بعد سيدنا لوط وهو سيدنا عثمان بن عفان , ومنهم من أثبت الله سبحانه وتعالى صحبته للنبي صلى الله عليه وأهله وسلم قال تعالى : ((إِلَّا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ))[التوبة:40].فأقول لك أخي أن ذكر سيدنا أبو بكر في قوله تعالى اثنين وقوله تعالى هما وقوله تعالى لصاحبه وقوله تعالى معنا, ومن شك في صحبته للنبي صلى الله عليه وأهله وسلم كفر بنص كتاب الله. ومنهم من ذكره الله بإسمه في كتابه العزيز وهو زيد بن حارثه قال تعالى: (( فَلَمَّا قَضَى زَيْدٌ مِنْهَا وَطَرًا ))[الأحزاب:37] الآية. ومنهم من جعل الله حبه أيمان وبغضه نفاق وهو على رضي الله عنه , ومنهم أمين هذه الأمة وهو أبو عبيده بن الجراح, ومنهم من فداه النبي بأبيه وأمه عندما قال له { إرم سعد فداك أبي وأمي} وهو سعد بن أبى وقاص, ومنهم من سلمت عليه الملائكة وهو عمران بن حصين, ومنهم سيدة نساء العالمين الزهراء, ومنهم من بني الله لها بيت في الجنة من قصب وهي خديجة بنت خويلد, ومنهم سيدا شباب أهل الجنة الحسن والحسين، ومنهم حبر الأمة عبد الله بن عباس, ومنهم أعلم الأمة بالحلال الحرام معاذ بن جبل, ومنهم من رفض نصف ملك قيصر الروم حبا في التوحيد ونبي التوحيد صلى الله عليه وأهله وسلم وهو عبد الله بن حذافة بن قيس السهمي, ومنهم من جعل النبي صلى الله عليه وأهله وسلم بيته أمان للناس من القتل يوم فتح مكة وهو أبو سفيان بن حرب, ومنهم قتله فرعون هذه الأمة وهما معاذ بن العفراء ومعاذ بن عمرو بن الجموح, ومنهم من تشرف بأن أول ما دخل جوفه هو ريق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وهو الصحابي عبد الله بن الزبير عندما حنكه رسول الله صلى الله عليه وأهله وسلم بتمرة وهو أول مولود يولد للمسلمين بالمدينة, وفرح المسلمون بمولده لأن اليهود لعنهم الله قالوا سحرنا لهم فلن ينجبوا. ومنهم من جعلهم الله حسب وكفاية لنبيه صلى الله عليه وأهله وسلم , أربعون صحابيا وصحابية أتمهم الله بعمر رضي الله عنه وأرضاه, قال تعالى: (( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَسْبُكَ اللَّهُ وَمَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ))[الأنفال:64] عن بن عباس قال: { لما أسلم عمر قال المشركون لقد انتصف القوم اليوم منا ونزلت هذه الآية} أخرجه البزار والحاكم وصححه, ومنهم سيد قراء هذه الأمة أبي بن كعب , ومنهم من شهد الله تعالى بأيمانه وهو عبد الله بن سلام يقول تعالى: ((وَشَهِدَ شَاهِدٌ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ عَلَى مِثْلِهِ فَآمَنَ وَاسْتَكْبَرْتُمْ ))[الأحقاف:10] ومنهم من ضمن أن يكون مع من يدخلون الجنة بغير حساب وهو عكاشة بن محصن, ومنهم من تشتاق إليهم الجنة وهم علي وعمار وسلمان, فرضي الله عنهم وأرضاهم أجمعين. وهم عدول ومن شك في إيمانهم كفر بنص الكتاب والسنة. فالصحابي لجلالة ورفعة قدره وضع علماء الأمة له تعريف حتى يكون بمثابة الحد يمنع ويفصل بين الصحابي وغيره فهو: { كل من لقي النبي ولو لم يره كالاعمي وهو مؤمن به ومات على ذلك} إذاً لا بدَّ منَ اللُّقيا ولا بدَّ منَ الإيمانِ. أما من آمنَ ولم يلقَ النبيَّ صلَّى الله عليه وسلَّم .. آمنَ في بلادهِ ، وما تيسَّر له السَّفر ، فلا يُقالُ له صحابيّ يقال له مخضرم ، اما بعد ندعوك اللهم اخرجنا من ظلمات الجهل والوهن الي انوار المعرفه والعلم ومن وحول الشهوات الي جنات القربات. اعلم اخي اذكرك واذكر نفسي :- الليل مهما طال فلا بد من طلوع الفجر والعمر مهما طال فلا بد من نزول القبر وكل ابن انثي وان طالت سلامته يوما عي اله حدباء محمول فاذا حملت الي القبور جنازه فاعلم بانك بعدها محمول. والانسان ما هو الا بضعه ايام يعيشها في هذه الدنيا كلما انقضي يوم انقضي بضع منه واعلم وتيقن ان الانسان اما ان يستهلك عمره استهلاكا او يستثمره استثمارا في عمل جليل ينفعه. قال تعاليوَالْعَصْرِ (1) إِنَّ الْإِنْسَانَ لَفِي خُسْرٍ (2) إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ (3) العصر والسؤال كيف نتلافي هذه الخساره . اي ما هي اركان النجاه في هذه الدنيا ومن اقوال العلماء هي التعرف الي الله ومعرفه منهجه وأن تستقيم علي منهجه وحمل نفسك علي طاعته والتقرب اليه بالاعمال الصالحه وحسن عبادته, والعباده كما وصفها العلماء هي هي طاعه طوعيه ممزوجه بمحبه قلبيه, اساسها معرفه يقينيه تفضي الي سعاده ابديه. لذلك قال العلماء فضل معرفه الله علي معرفه خلقه كفضل الله علي خلقه فمهما تعلمنا وتميزنا بالمعرفه الدنيويه فتنتهي بالموت فكل علم ممتع ولكن ما كل علم ممتع نافع الا علم معرفه الله ولذلك ورد في الاثر ان بيوتي في الارض المساجد وان زوارها هم عمارها فطوبي لعبد تطهر في بيته ثم زارني وحق علي المزور ان يكرم الزائر . فعند زياره صديق يقدم لك حسن الضيافه ولكن اذا دخلت بيت من بيوت الله قد يهبك الله الحكمه ومن اجل عطاءات الله الحكمه. فالفلاح والنجاح والفوز ان تعرف الله وتتعرف علي الله وتتصل به وتكون في معيته يجدك في ما امرك به ويفقدك فيما نهاك عنه فقد افلح من زكاها وقد خاب من دساها . وفي الاثر يا ابن ادم اطلبني تجدني تجد كل شيئ وان فتك فاتك كل شيئ وانا أحب اليك من كل شيئ فلو شاهدت عيناك من حسننا الذي رأوه لما وليت عنا لغيرنا ولو سمعت اذناك حسن خطابنا خلعت عنك ثياب العجب وجئتنا ولو ذقت من طعم المحبه ذره عذرت الذي اضحي قتيلا بحبنا ولو نسمت من قربنا لك نسمه لمت غريبا واشتياقا لقربنا
ان الانسان يجب ان يوقن عند دعاء الله انه عندما يتكلم فان الله يسمعه وان تحرك فهو يراه - وان اسرر فهو يعلمه وان الله قادر علي كل شيئ القوانين بيده كل ماحول الانسان وصحته واهله ورزقه بيده الكون كله بيده فهو يعلم كل شيئ وقال العلماء علم ما كان وعلم ما يكون وعلم ما سيكون وعلم ما لم يكن لو كان كيف يكون فهو علي كل شي قدير وفي الاثر ما تعلمت العبيد احسن من التوحيد فيجب علي الانسان ان يوقن ويعلم علم اليقين ان الله عز وجل لا يخطأ و منزه عن كل نقص وهو القادر علي كل شيئ . وفي الاثر القدسي يا داوود لو يعلم المعرضون انتظاري لهم وشوقي لترك معاصيهم لتقطعت اوصالهم من حبي اذا قال العبد يا رب وهو راكع قال له لبيك يا عبدي واذا قال العبد يا رب وهو ساجد قال له لبيك يا عبدي واذا قال العبد يارب وهو عاصي قال له لبيك ولبيك يا عبدي
فكن مع الله تري الله معك واترك الكل وحاذر طمعك واذا اعطاك من يمنعه ثم من يعطيك اذا ما منعك فاطع امرنا نرفع لاجلك حجبنا فانا منحنا بالرضي من احبنا ولذ بحمانا واحتمي بجنابنا لنحميك من شرور خلقنا وعن ذكرنا لايشغلك شاغل واخلص لنا تري المسره والهنا
قال تعالي الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِنْدَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا (46) الكهف. المال والبنون زينه الحياه فالمال بدون بنون مشكله والبنين بدون مال مشكلهاكبر. ولكن ماهي الباقيات الصالحات؟؟؟؟ قال العلماء هي سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر أي اذا سبحته اي نزهته عن كل نقص ومجدته وحمدته ووحدته وكبرته فقد عرفته وان عرفته فقد عرفت كل شيئ وان عرفته صغر في عينك كل شيئ وما معني الله اكبر اي اكبر من كل شيئ بل اكبر مما عرفت. قيل في الاثر : ما من مخلوق يعتصم بي من دون خلقي اعرف ذلك من نيته فتكيده اهل السماوات والارض الا جعلت له من بين ذلك مخرجا. وما من مخلوق يعتصم بمخلوق دوني اعرف ذلك من نيته الا جعلت الارض هويا تحت قدميه وقطعت اسباب السماء بين يديه . وبعد : فإني كنت - والحق يقال- لا أعرف عن مذهب الشيعة إلا أنهم جماعة من المسلمين وان الاختلاف ما هو الا في فروع العقيده وليس في اصولها واسمع من وقت لاخر انه يوجد هيئه للتقريب بين المذاهب .الي ان قابلت انسان شيعي سالته سؤال هل انتم مذهب مختلف عن اهل السنه والجماعه وان كان كذلك فما هو الاختلاف . وهنا كانت الصاعقه لي عند سماع اجابته وخلاصتها ان الشيعه هم اتباع ال البيت وهم الفرقه الناجيه من المسلمين وباقي المسلمين في النار لمعاداتهم اهل البيت وان الصحابه اغتصبوا الخلافه من سيدنا علي وهو من عتره ال البيت وقد اوصي الرسول له بالخلافه . وان اهل السنه لا يحبون اهل البيت. فلم استطع التفكير فيما قال فقاطعته وقلت له انا لايوجد عندي اي خلفيه او سابقه علم عن الشيعه ولكن كلامك اصابني بصدمه واريد ان اوضح لك الاتي علي عجاله وان قدر الله لنا المقابله معا فيجب ان اقرء عن مذهبكم وانت تراجع ماتقوله ولا يمنع بعد ذلك في الحوار . ولكن دعني الان اوضح لك الاتي 1- ان الرسول صلي الله عليه وسلم قد اختاره الله لرسالته وانزل القران وتعهد بحفظه وفي حجه الوداع ختم التشريع فلا يصدق بان من تربوا في مدرسه النبوه وضحوا باموالهم واولادهم وقاتلوا اقاربهم واباءهم وابنائهم في سبيل هذه الدعوه الا ينفذوا امر رسول الله ان كان قد اوصي بذلك . وقد اعلن الرسول في حجه الوداع وذكر ذلك القران تعالي ﴿ الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا- سوره المائدة نحن في مصر هل تعلم ان اكثر الاسماء شيوعا في مصر هي محمد - احمد -علي - حسن – حسين – فاطمه. 2- لو سالت تلميذ في اول مراحل التعليم من هو الخليفه الرابع للمسلمين سيكون الرد سيدنا علي بن ابي طالب . 3- لا يمكن ايكون المسلم دخل في الاسلام الا ويحب ال البيت ويسلم عليهم لانه يصلي في اليوم والليله خمس فروض اضافه الي طلاه السنه مع كل فرض من الفروض الخمسه ويسلم علي الرسول وآل البيت في التشهدين الاوسط والاخير ولك ان تحسب عدد سلام من يصلي الصلوات الخمس المفروضه اضافهالي ا لسنن اواطلب منك انت ان تحسب عدد مرات السلام علي ال البيت في اليوم الواحد ثم تحكم بنفسك 4- لا تخلو خطب الجمعه في مساجد اهل السنه من السلام علي الصحابه الدعاء لهم بما فيهم سيدنا علي 5- لو سالت اي طفل في اول مراحلالتعليم من هم سيدا شباب اهل الجنه سقول لك هما سبطا رسول الله سيدنا الحسن والحسين اولاد سيدنا علي وستا فاطمه 6- اليس هذا الكلام من الواقع يناقض دعواك وبعد انتهاء هذا النقاش ظللت فتره في حاله من القلق والحيره بدئت رحله البحث عن هذا المذهب وعن الكتب التي توضحه. الي ان حدثت الصدمه الاخري الا وهي كلام الزنديق ياسر الخبيث له من الله مايستحقه هو وامثاله وبدءت اتابع قناه صفا و البحث والقراءه في الكتب التي استطعت بفضل الله ان اجدها وبعد ما يقرب من الثلاث سنوات ونصف قد اعددت قائمه بما تيسر لي عن الكتب التي حصلت عليها وبدءت في قراءتها واسال الله ان تكون نافعه لكل من يريد ان يحصن نفسه من هؤلاء. وادعوا الله ان يوفقني في ان اضع في هذا المنتدي المبارك بعض الموضوعات التي تتعلق بهذا المذهب واقصد مذهب الاثني عشريه الذي اختلط به الكثير من امور الشرك و العقائد السبأيه التي حاربها سيدنا علي والمجوسيه وعباد النار والفرعونيه التي لا اساس لها في الدين. ولم يسلم من خلال روايات نسبت كذبا وزورا وبهتانا لأئمة البيت النبوي الاطهار وضعها زنادقة القوم وشيوخهم في كتبهم وحشو بها عقول وقلوب أتباعهم، الغلاه الذين ادعوا كذبا وزورا علي الائمه الاطهار ما يخالف الشرع ؟ واخيرا انني لأهيب بكل اخ او اخت سنيه الحذر من هؤلاء الزنادقه لانه ليس مذهب انما هو دين مجوسي ولنا ان نسال كل شيعي ايها الشيعي اوضح لنا حقيقه معتقدك :- · أنت من الذين اختلفت معبوداتهم التي يقصدونها، فكل طرف اتخذ صنماً جعله رباً، فالتاميليون اتخذوا لهم بوذا، وآخرون برهما، وغيرهم اتخذوا موسى، وقوم اتخذوا عيسى وكانوا يسجدون لأحبارهم معتقدين أنهم وصلوا إلى كمال الرياضة بأثر حلول اللاهوت في أبدانهم، واتخاذ بعضهم بعضا أرباباً و كانوا يطيعون أحبارهم في تحريم الحلال وتحليل الحرام · الصابئه الروحانيين الذين يَدَّعون بأن الله تعالى بعيد عن عباده، ويقولون: العباد بسبب نزولهم إلى عالم الطبيعة والشهوات لا يقدرون أن ينالوا القرب من الله والزلفى إليه فلا بد من وجود وسائط بين الله والخلق فينبغي أن يتوسل بهم إلى الله ويُطلب الرزق والحياة والصحة وسائر الأشياء الأخرى ام انت من :- · الصابئه اصحاب الهياكل الذين يَدَّعون إن الإنسان محتاج لواسطة مع الإله- وسائط نراهم بعيوننا حتى نستطيع أن نتوجه إليهم ونحصّل أسباب التقرب إليهم، وجعلوا النجوم المُشاهدة -ويسمونها الهياكل السيارة السبع- وسيلةً وواسطة. ام انتمن · الصابئه اصحاب الاشخاص الذين يَدَّعون إن الإنسان محتاج لواسطة مع الإله وإن النجوم التي اختارها أصحاب الهياكل لا ترى في كل وقت، فهي أحياناً تكون طالعة وأحياناً آفلةفنصبوا لكل هيكل (نجم) من الهياكل السيارات أشخاصاً (أصنام) حتى تكون ظاهرة لهم في كل الأحوال لمن أراد أن يعكف عندها لطلب الحاجة منهم، ام انت من · الصابئه الحلولية. الذين يؤمنون بأن النجوم مدبرة للعالم السفلي، كما يؤمنون أنه تعالى يحلّ في أجسام ام الأشخاص ويصير هذا الشخص إلهً للبشر، ام انت من احدي الفرق الشيعيه الذين انحرفوا عن الاسلام وتفرقوا في عقائدهم وعاداتهم إلى اثنين وسبعين فرقة اتباع عبدالله بن سبا اليهودي الذي سلمكم الرايه لهدم الاسلام وخلع تاج التوحيد الفاخر الذي ألبسه الرسول الأمين صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لامتَهُ؟؟؟؟ واصبح إقامة المآتم (مجالس العزاء الحُسَيْني) من أفضل الأعمال إلى درجة أنه جاء في الحديث أن ثوابها يعادل «ثَوَابَ أَلْفِ حَجَّةٍ وَأَلْفِ عُمْرَةٍ وَأَلْفِ غَزْوَةٍ مَعَ رَسُولِ اللَّهِ، و.. ثَوَاب كُلِّ نَبِيِّ وَرَسُولٍ وَصِدِّيقٍ وَشَهِيدٍ مَاتَ أَوْ قُتِلَ مُنْذُ خَلَقَ اللَّهُ الدُّنْيَا إِلَى أَنْ تَقُومَ السَّاعَةُ!!((مصباح المتهجد،الطوسي، ص 773،ووسائل الشيعة، الحرّ العاملي(14/51)) هل يمكن افتراء كذب وجزاف على الله أكثر من هذا؟! وإذا صرت أيها المشارك في مراسم العزاء الحسيني غداً يوم القيامة إلى الجنة إن شاء الله، وأعطوك أعلى المنازل فيها وجعلوا ـ طبقاً لهذا الحديث ـ جميع شهداء بدر وأحد وجميع الأنبياء تحتك وأدنى درجة منك!! ألن تشعر بالخجل إذا اعترض شهداء بدر على الله وقالوا: لقد نهضنا لنصرة الإسلام في وقت ضعفه وشيدنا بناء الإسلام بدمائنا، فكيف جعلتنا أدنى ألف درجة من مقام ذلك الذي كان يقيم مجالس العزاء!!!!! بالله عليك هل سيبقى لك وجه عندئذ للبقاء في ذلك المكان؟ بل واستبدلتوا الإسلام بالخرافات وعبادة الأوثان. حتى لا تتعطل أسواق باطلكم وحوانيت الضلال والبدع حتى تضمنون سيطرة الخرافات والأوهام على عقول الناس فعطلتم احكامه وهجرتم كلام الله فهجركم الله ويوم الحساب يشتكي الرسول صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يوم القيامة منهم عند الله سبحانه: (وقال الرسول يا رب إن قومي اتخذوا هذا القرآن مهجوراً) (25/31). وقصر فهمكم عن فهم كلمه لا إله إلا الله انها هي رأس العبادة، وأساس التوحيد، ولما قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ للمشركين قولوا لا إله إلا الله تفلحوا كان المشركون من أهل اللغة، فلما سمعوا هذه الكلمة وعلموا أنهم إذا قبلوا هذا الكلام فيلزمهم أن يتبرؤوا من كل معبود من دون الله وأن لا يخضعوا أو يتذللوا لغير الله وأن لا يسألوا الحاجات من غير الله، وأن الله هو المسبب وأنه فوق السبب وصاحب القدرة الكاملة. لقد اشتد جهلكم بمعاني الربوبية والالوهيه وآثارهما, وطرق قضاء الحاجات ودفع الكربات، ووصل أمر الشرك والجهل إلى حد أنكم اتخذتوا صورة المرشد (الولي) في مقام ذكر الله والعبادة،والتشريع فصرتوا تنصبونها أمامكم في الصلاة، وأن يجعل (إياك نعبد) هو المرشد، ، فعبدتوه نعوذ بالله من الضلال..وبعد ذلك تدعي انك من فرقه المسلمين وعلي فرض انك من فرق الشيعه اين انت من كلام رسول الله · من خطبة النبيّ -صلى الله عليه وآله- التي قالها في أواخر عمره: ((أيها الناس! إنه ليس بين الله وبين أحد نسب ولا أمر يؤتيه به خيراً أو يصرف عنه شراً إلا العمل، ألا لا يَدَّعِيَنَّ مُدَّعٍ ولا يتمنَّيَنَّ مُتَمَنٍّ، والذي بعثني بالحق لا يُنْجِي إلا عملٌ مع رحمةٍ ولو عصيتُ لهويت. اللهم هل بلّغت؟)) · عباده وتوسل سيدنا علي رضي الله عنه الي رب الارباب سبحانه وتعالي عندما قال :- وسيدنا علي عليه السلام يقول: «وأَلْجِئْ نَفْسَكَ فِي أُمُورِكَ كُلِّهَا إِلَى إِلَهِكَ فَإِنَّكَ تُلْجِئُهَا إِلَى كَهْفٍ حَرِيزٍ ومَانِعٍ عَزِيزٍ وأَخْلِصْ فِي الْمَسْأَلَةِ لِرَبِّكَ فَإِنَّ بِيَدِهِ الْعَطَاءَ والْحِرْمَانَ... واعْلَمْ أَنَّ الَّذِي بِيَدِهِ خَزَائِنُ السَّمَاوَاتِ والأرْضِ قَدْ أَذِنَ لَكَ فِي الدُّعَاءِ وتَكَفَّلَ لَكَ بِالإجَابَةِ وأَمَرَكَ أَنْ تَسْأَلَهُ لِيُعْطِيَكَ وتَسْتَرْحِمَهُ لِيَرْحَمَكَ ولَمْ يَجْعَلْ بَيْنَكَ وبَيْنَهُ مَنْ يَحْجُبُكَ عَنْهُ ولَمْ يُلْجِئْكَ إِلَى مَنْ يَشْفَعُ لَكَ إِلَيْهِ (نهج البلاغة، الرسالة رقم 31 وهي وصية الإمام علي عليه السلام لابنه الحسن عليه السلام كتبها إليه بحاضرين عند انصرافه من صفين) · دعاء الإمام الحسين عليه السلام في دعاء عرفه كما يروي «السيد بن طاووس o «ها أنا أتَوَسَّلُ إليك بِفَقْرِي إليكَمفاتيح الجنان، دعاء يوم عرفة o ويقول الإمام «زين العابدين وسيد الساجدين» عليه السلام: o «اللهمَّ إنِّي بِذِمَّة الإسلام أتَوَسَّلُ إليكَمفاتيح الجنان، دعاء يوم الخميس o و «وسيلتي إليكَ التوحيدُ، وذريعتي إليك أنِّي لم أُشْرِكْ بكَ شيئاًالصحيفة السجَّاديَّة، دعاؤه (ع) في دفع كيد الأعداء. o ويقول متأسّياً بجده الكريم: «اللهمَّ إنِّي أتقرَّبُ إليكَ بذكركَ وأستشفع بكَ إلى نفسكَ..»(الصحيفة العلوية، دعؤه المعروف بدعاء كميل o وأيضاً: «وبدعائك تَوَسُّلِيْمفاتيح الجنان، داء أبي حمزة الثمالي وتتميماً للكلام وتبصرة للأنام ننتقل إلى ذكر أحاديث رواها الكِشّي وهو من أبرز علماء الإمامية: · عن أبي حمزة الثمالي قال: قال علي بن الحسين سلام الله عليه: لعن الله من كذب علينا، إني ذكرت عبد الله بن سبأ فقامت كل شعرة في جسدي، لقد ادّعى أمراً عظيماً، كان علي عليه السلام والله عبد الله صالحاً أخا رسول الله ما نال الكرامة من الله إلا بطاعته لله ورسوله، وما نال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الكرامة من الله إلا بطاعته ((رجال الكشي 71، بحار الأنوار25/287)) · عن هشام بن الحكم أنه سمع أبا عبد الله (ع) يقول: كان المغيرة بن سعيد يتعمّد الكذب على أبي، ويأخذ كتب أصحابه، وكان أصحابه المستترون بأصحاب أبي يأخذون الكتب من أصحاب أبي فيدفعونها إلى المغيرة، فكان يدسّ فيها الكفر والزندقة، ثم يدفعها إلى أصحابه، فيأمرهم أن يبثّوها في الشيعة، فكلما كان في كتب أصحاب أبي من الغلو فذاك مما دسّه المغيرة بن سعيد في كتبهم(بحار الأنوار 25/250). · عن عبد الله بن كثير قال: قال أبو عبد الله (ع) يوماً لأصحابه: لعن الله المغيرة بن سعيد، ولعن الله يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة والمخاريق، إن المغيرة كذب على أبي عليه السلام فسلبه الله الإيمان، وإن قوماً كذبوا عليّ فو الله ما نحن إلا عبيد الذي خلقنا، واصطفاناً، ما نقدر على ضرّ ولا نفع، إن رحِمَنا فبرحمته، وإن عذّبنا فبذنوبنا، والله ما لنا على الله من حجّة ولا معنا من الله براءة، وإنا لميّتون ومقبورون ومنتشرون ومبعوثون، وموقوفون ومسئولون. ويلهم ما لهم لعنهم الله لقد آذوا رسوله في قبره، وأمير المؤمنين، وفاطمة والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي إلى آخر الحديث(اختيار معرفة الرجال للطوسي 2/419). · عن المغيرة قال: كنت عند أبي الحسن عليه السلام أنا ويحيى بن عبد الله بن الحسن عليه السلام. فقال يحيى جعلت فداك، إنهم يزعمون أنك تعلم الغيب. فقال: سبحان الله! ضع يدك على رأسي، فوالله ما بقيت في جسدي شعرة ولا في رأسي إلا قامت. قال ثم قال: لا والله ما هي إلا رواية عن رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وآله(بحار الأنوار 25/293). · عن أبي بصير قال: قلت لأبي عبد الله إنهم يقولون تعلم قطر المطر وعدد النجوم وورق الشجر ووزن ما في البحر وعدد التراب فرفع يديه إلى السماء وقال: سبحان الله، سبحان الله لا والله ما يعلم هذا إلا الله(اختيار معرفة الرجال للطوسي 2/588). قل أرأيتكم إن أتاكم عذاب الله أو أتتكم الساعة أغير الله تدعون إن كنتم صادقين بل إياه تدعون فيكشف ما تدعون إليه إن شاء وتنسون ما تشركون) (6/4, 41) فحدد عقيدتك ودقق فيما كتبت وان كنت تبحث عن الحق فقد وضح المقال ان استفادوا ولكن ان ما ترك الجدال. واسال الله العلي القدير ان يوفقنا جميعا لخدمه شرعه والدفاع عن رسوله وآل البيت الطاهرين والصحابه الكرام وان يجزي خير الجزاء من نصحني بكتابه هذه المواضيع ووضعها في المنتدي. فأرجوا من الجميع قراءتها والتدقيق فيها لفضح هذا الدين المجوسي فان أصبت فمن الله وأن أخطأت فمن نفسي ومن الشيطان وأسأل الله الإخلاص والتوفيق اللهم اغننا بالعلم وزينا بالحلم وأكرمنا بالتقوي وجملنا بالعافيه والحمد لله رب العالمين
| |
|
المشتاقه لله Admin
نشاط العضو : 26369
عدد المشاركات : 629
التقييم والشكر : 1
الجنس :
الوظيفه : أعمل من أجل هذا الدين
| موضوع: رد: اهداء الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها الأربعاء 18 يوليو 2012, 8:42 pm | |
| صدقت والله عطلوا عقولهم وانكروا كلام الله وكذبوا بما فيه
وانكروا توحيد الالوهيه بافعالهم واقوالهم
اسال الله ان يجعلك نصرا لامتك وان يجعل عملك وجهدك يسرك يوم ان تلقى الله
ان يكون امامك
نفع الله بكم اعضاء هذا المنتدى
والله لانه من اجمل الاشياء ان نرى جهودا تبذل من شباب امة التوحيد
لامتهم
اللهم احفظ امتنا وارفع شانها وعجل يارب بيقضة امتي من غفلة طالت
نفع الله بكم
وغفر الله لي ولكم
| |
|
عوض الشناوي عضو شرف
نشاط العضو : 22742
عدد المشاركات : 66
التقييم والشكر : 10
الجنس :
| موضوع: رد: اهداء الي كل انسان ينطق بكلمه التوحيد ولا آمل منه الا ان يتدبرها الأربعاء 18 يوليو 2012, 9:18 pm | |
| | |
|