منتدى التحاور مع الاديان


أهــــــلآ ومرحـبآ بك زائرنا الكـريم نتمنـى لك قضـاء أجمل الأوقات وأفضلها من فضلك تفضــل بالتسجــيل

منتدى التحاور مع الاديان


أهــــــلآ ومرحـبآ بك زائرنا الكـريم نتمنـى لك قضـاء أجمل الأوقات وأفضلها من فضلك تفضــل بالتسجــيل

منتدى التحاور مع الاديان
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى التحاور مع الاديان

منتدى دعوي اسلامي يدافع عن أهل السنه والجماعه
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الاول

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
عوض الشناوي
عضو شرف
عضو شرف
عوض الشناوي


نشاط العضو : 22432

عدد المشاركات : 66

التقييم والشكر : 10

الجنس : ذكر

عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Jb12915568671


عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الاول   عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو 2012, 8:10 pm


عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم
الجزء الاول


مدّعي التشيع لآل البيت، لا يتحرّجون في مجالسهم ومنابرهم عن الطعن وإساءة القول بحق الخلفاء وأئمة سائر فرق المسلمين،وتكرار ما وضعته أيدي الغلاة المفرقين المثيرين للفتنة بين المسلمين من أحاديث وأخبار، عن سيرة وتعاليم الأئمة الهداة عليهم السلام!. فحيثما وجدوا نقلين عن أئمة الآل أحدهما يوافق مذاهب السنة وآخر يخالفها أخذوا بالثاني عملا برواية لا تصح وقاعدة تقول "خذ ما خالف العامة!"،


وندعو القارئ أن يطالع بروحٍ مشبعة بالتجرد والإنصاف والإخلاص في طلب الحقيقة، بعيداً عن التأثُّر بأفكارٍ أو أحكامٍ مسبقة، وعن التعصّب والعناد، لأن التعصّب والعناد يغشيان على البصيرة ويَحُولان دون رؤية الحقائق،

وأحياناً يجرّ التعصبُ الإنسانَ إلى مواقف تخالف مبادئه دون أن يشعر،كما هو حاصل للشيعة الإمامية الذين جرّهم تعصّبهم لمخالفة حتى أئمتهم من عترة النبي صلى الله عليه وآله وسلم في عديد من أعمالهم وعقائدهم!

ومن جملة ذلك تفرقهم وابتعادهم عن سائر فرق المسلمين وإساءة القول في حقهم، وهو أمر مخالف لسلوك وكلام أمير المؤمنين علي عليه السلام (الذي ورد في الخطبة 127 من نهج البلاغة)
حيث قال:
[...والزموا السواد الأعظم فإن يد الله مع الجماعة، وإياكم والفرقة! فإن الشاذ من الناس للشيطان، كما أن الشاذ من الغنم للذئب. ألا ومن دعا إلى هذا الشعار (أي شعار التفرقة في الدين) فاقتلوه ولو كان تحت عمامتي هذه (أي ولو كنت أنا)].


ولقد كان عليه السلام في حياته تجسيداً حيّاً لهذا المبدأ، فلقد حافظ على علاقة طيبة مع الخلفاء الذين سبقوه وشارك في صلاة جمعتهم وجماعاتهم وتعامل معهم التعامل الإسلامي الأخوي الذي تقتضيه الأخوَّة في الإيمان،
وليس هذا فحسب،

بل سمَّى ثلاثةً من أولاده بأسمائهم، فأحد أولاده سماه عمر بن علي والآخر عثمان بن علي وثالث أبا بكر بن علي، كما هو مسطور في كتاب الإرشاد للشيخ المفيد وسائر كتب الحديث والتاريخ،
وكذلك زوَّجَ ابنته أم كلثوم من الخليفة الثاني عمر رضي الله عنه([1])،هذا التزويج منصوصٌ عليه في كتاب "الإرشاد" للشيخ المفيد، وفي "وسائل الشيعة" للحر العاملي،وغيرها من المراجع الشيعية المعتبرة. (ت)( للمزيد راجع الي الأسماء والمصاهرات بين آلِ بيتِ النبيِّ صلَّى الله عليه وسلَّم وأصحابهِ رضوان الله عليهم ).

وكذلك أثناء محاصرة المارقين لبيت سيدنا عثمان،
كان يحمل له الماء بيده وجعل ابنيه الحسن والحسين يلزمان حراسته،

كما أنه كان يذكر الخلفاء بكلماته بالخير ولم يكن أبدا فحّاشاً ولا سبّاباً

ونذكر هنا بعض ما جاء في كتب الشيعه من كلماته عليه السلام عن الشيخين (رضي الله عنهما)،

في رسالته التي بعث بها إلى أهالي مصر مع قيس بن سعد بن عبادة واليه على مصر،
كما أوردها إبـراهيم بن هلال الثقفي فـي كتـابـه: "الغارات" (ج1/ص210)
والسيد علي خان الشوشتري في كتابه " الدرجات الرفيعة " (ص 336)
والطبري في تاريخ الأمم والملوك (ج3/ص550)

قال: [.. فلما قضى من ذلك ما عليه قبضه الله عز وجل صلى الله عليه ورحمته وبركاته ثم إن المسلمين استخلفوا به أميرين صالحين عملا بالكتاب والسنة وأحسنا السيرة ولم يعدُوَا لِسُنـَّتِهِ ثم توفّاهما الله عز وجل رضي الله عنهما].

وفي الخطبة 228 من نهج البلاغة قال عليه السلام عن الخليفة الثاني عمر بن الخطاب:
[..فلقد قوَّم الأود وداوى العمد وأقام السنة وخلَّف الفتنة، ذهب نقيَّ الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرَّها، أدَّى إلى الله طاعته واتَّقاه بحقِّه.]

. وجاء كذلك في الخطبة 164 من نهج البلاغة،
أنه لما اجتمع الناس إليه وشكوا ما نقموه على عثمان وسألوه مخاطبته لهم واستعتابه لهم، فدخل عليه فقال:

[إن الناس ورائي وقد استسفروني بينك وبينهم، ووالله ما أدري ما أقول لك! ما أعرف شيئا تجهله، ولا أدلك على أمر لا تعرفه. إنك لتعلم ما نعلم، ما سبقناك إلى شيء فنخبرك عنه، ولا خلونا بشيء فنبلغكه، وقد رأيتَ كما رأينا، وسمعتَ كما سمعنا، وصحبتَ رسول الله - صلى الله عليه وآله - كما صحبنا. وما ابن أبي قحافة ولا ابن الخطاب بأولى بعمل الحق منك...]
فشهد لهما بأنهما عملا بالحق.

بل أكثر من ذلك، فقد جاء في نهج البلاغة أيضاً (الخطبة 206)

أنه لما سمع قوماً له يسبّون أهل الشام (من أتباع معاوية) أيام حربهم في صفين، نهاهم عن ذلك وقال:
[إني أكره لكم أن تكونوا سـبَّابين، ولكنكم لو وصفتم أعمالهم، وذكرتم حالهم، كان أصـوب في القول، وأبلغ في العذر، وقلتم مكان سـبّكم إيّاهم: اللّهم احقن دماءنا ودماءهم، وأصلح ذات بيننا وبينهم، واهدهم من ضلالتهم، حتى يعرف الحق من جهله، ويرعوي عن الغي والعدوان من لهج به].

السؤال
الستم ياشيعه تدعون انكم من اتباع سيدنا علي ؟؟؟
لماذا تكذبوه وتلعنوا الصحابه صباح مساء ؟؟؟ الا تستحوا من الله!!!!!!!!!!!!

روايات الشيعه عن ارتداد الصحابه
إن الدليل الأكبر على صدق النبي هو القرآن، والدليل الهام الثاني هو أثر كلماته على أصحابه، أما عن القرآن فقالوا قد اعتراه التغيير وأما أصحابه فقالوا عنهم «ارْتَدَّ النَّاسُ بعد رسول الله إِلا ثَلاثَةُ نَفَرٍ»! ([2])

الروايه الاولي
أخرج الشيخ المفيد([3])في كتابه الاختصاص بسنده: «عن محمد بن الحسن الصفَّار عن محمد بن الحسين عن موسى بن سعدان عن عبد الله بن القاسم الحضرمي عن عمرو بن ثابت: قال:
سمعت أبا عبد الله عليه السلام يقول: إن النبي صلى الله عليه وآله لما قُبِضَ ارتد الناس على أعقابهم كفاراً إلا ثلاثاً: سلمان والمقداد وأبو ذر الغفاري، إنه لما قبض رسول الله صلى الله عليه وآله، جاء أربعون رجلاً إلى علي بن أبي طالب عليه السلام
فقالوا: لا والله لا نعطي أحداً بعدك طاعة أبداً، قال: ولم؟ قالوا: إنا سمعنا من رسول الله صلى الله عليه وآله فيك يوم غدير [خم]، قال: وتفعلون؟
قالوا: نعم، قال: فأتوني غدا مُحَلّـِقِين، فما أتاه إلا هؤلاء الثلاثة!
قال: وجاءه عمار بن ياسر بعد الظهر،
فضرب يده على صدره ثم قال له:
ما لك أن تستيقظ من نوم الغفلة، ارجعوا فلا حاجة لي فيكم، أنتم لم تطيعوني في حلق الرأس فكيف تطيعوني في قتال جبال الحديد؟ »([4]).

إن راوي هذا الحديث الموضوع المكذوب هو "عبد الله بن القاسم الحضرمي" الموصوف عموماً في كتب رجال الشيعة بأنه: [كذاب غال يروي عن الغلاة لا خير فيه ولا يُعْتَدُّ بروايته].

1- رواة ورجال هذا الحديث وسنبدأ من "موسى بن سعدان"، الذي عرَّفَتْه كتب الرجال الشيعية بما يلي:
في كتاب "الرجال"،للنجاشي([5])، في الصفحة 317: [موسى بن سعدان الحناط، كوفي روى عن أبي الحسن في مذهبه غلوّ.] -
في كتاب "مجمع الرجال" للقهبائي([6])قال: [(غض)([7])موسى بن سعدان الحناط: كوفي روى عن أبي الحسن، ضعيف في مذهبه غلـوّ.] -
في كتاب "خلاصة الأقوال في معرفة الرجال" للعلامة الحلي([8]): جاء ذكر موسى بن سعدان في الصفحة 375 من القسم الثاني من الكتاب المخصص للضعفاء والغلاة
وقال عنه الحلي: [ضعيف في مذهبه غلو]. - في كتاب "الرجال"، لابن داوود الحلي([9]): ذكر المؤلف اسمه في الصفحة 545 في عِداد الضعفاء والمجروحين والمجهولين.

2 - أما عن الحال الوخيمة للمدعو "عبد الله بن القاسم الحضرمي" فجاء ما يلي:
أ- قال النجاشي عنه في الصفحة 167 من كتابه الرجال: [عبد الله بن القاسم الحضرمي المعروف بالبطل، كذاب غال يروي عن الغلاة، لا خير فيه ولا يُعتَدُّ بروايته] -
وقال القهبائي في الصفحة 34 من الجزء الرابع من كتابه "مجمع الرجال": [(غض) عبد الله بن القاسم البطل الحارثي، كذاب، غال، ضعيف، متروك الحديث، معدولٌ عن ذكره.
وأيضا عن (الغضائري): عبد الله بن القاسم الحضرمي: كوفي ضعيف أيضاً غال متهافت لا ارتفاع به.] -
وقال الشيخ الطوسي في الصفحة 357 من كتابه "الرجال": [عبد الله بن القاسم الحضرمي، واقفي].

3- أما عمرو بن ثابت الذي روى عبد الله هذا، عنه، هذا الحديث:
أ‌- فقال عنه القهبائي في مجمع الرجال (ص 257): [(غض) عمرو بن ثابت بن هرمز أبو المقدام مولى بني عجل، كوفي ضعيف جدا]. -
وذكره العلامة الحلي في الصفحة 241 من "خلاصة الرجال" في القسم الثاني المخصص للضعفاء وقال: [عمرو بن ثابت ضعيف جدا، قاله الغضائري]،
أما باقي كتب الرجال فقد توقفت في شأنه، وعلى أي حال يكفي للحكم بوضع وكذب ذلك الحديث وجود عبد الله بن القاسم الكذاب في سنده.
فقال:[عن الحرث بن المغيرة قال:
سمعت عبد الملك بن أعين يسأل أبا عبد الله عليه السلام فلم يزل يسأله حتى قال: فهلك الناس إذا؟ فقال: إي والله يا ابن أعين، هلك الناس أجمعون،
قلت: أهل الشرق والغرب؟
قال: إنها فُتحت على الضلال، إي والله هلكوا إلا ثلاثة نفر: سلمان الفارسي وأبو ذر والمقداد، ولحقهم عمَّار، وأبو ساسان الأنصاري، وحُذَيفة، وأبو عمرة فصاروا سبعة]([10]).

فلنر حال رجال سندها :
أما "علي بن الحسن بن فضال"، فقد بينا ([11]) سوء حاله وطعن علماء الرجال فيه وتضعيف فقهاء الشيعة له، إلى درجة أن صاحب "السرائر"([12]) قال عنه في باب تقسيم الخمس من كتابه (الصفحة 115): [واقفي([13])وكافر وملعون! هو وأبوه رأس كل ضلال]. -

أما "جعفر بن محمد بن حكيم"، فقد ذكر الشيخ الماماقاني([14]) في الصفحة (223) من كتابه "تـنـقيح المقال" عن رجل من أهل الكوفة أنه قال:
[و أما جعفر بن محمد بن حكيم فليس بشيء!]. -

و أما "أبَّان بن عثمان": فقال عنه العلامة الحلي في الصفحة 21 من الخلاصة أنه [فاسد المذهب لأنه من الناووسية([15])]. -
وقال المحقق الحلي([16])في كتابه "المعتبر": [في أبَّان بن عثمان ضعفاً].

الروايه الثالثه أورد المجلسي في المجلد الثامن من بحار الأنوار (ص 47)
نقلا عن رجال الكشـي: «عن علي بن الحكم عن ابن عمـيرة عن أبي بكر الحضـرمي قال: قال أبو جعفر عليه السلام: ارتدَّ الناس إلا ثلاثة نفر: سلمان وأبو ذر والمقداد!.
قال: قلت: فعمّار؟ قال (أي أبو جعفر الباقر) قد كان حاص حيصةً ثم رجع...»([17]).

سند هذا الحديث أيضاً ليس بأحسن حالا من سند الحديثين السابقين،
ومن المسلم به أن مثل هذه الأحاديث، من وضع الغلاة بل من وضع أعداء الإسلام،
ليس لإثارة العداوة وبث الاختلاف والفرقة بين المسلمين فحسب بل ربما بهدف اجتثاث جذور الإيمان بالله تعالى وبرسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) وبالقرآن الكريم أي برسالة الإسلام من الأساس،

كما سيأتي توضيح هذا المدعى عن قريب
.فبالإضافة إلى السند الواهي لتلك الأحاديث، كما رأينا، فإن متنها أيضاً موضع إشكال كبير،
لأنه يتعارض مع صريح آيات القرآن وحكم العقل والوجدان، ذلك أن رب العالمين، مدح وأثنى على مسلمي الصدر الأول، أعني أصحاب النبي المختار الذين يشكل المهاجرون والأنصار أعلامهم وزبدتهم، في أكثر من خمسين آية من آيات القرآن

،كما أن سيرة وحياة أولـئك الكرام تدل على أن عامتهم إنما دخلوا في الإسلام عن إيمانٍ قلبيٍّ ورغبةٍ صادقةٍ، وقدموا في سبيل نصرته أكبر التضحيات إلى حدّ بذل الروح وترك الديار والعشيرة والأقرباء والهجـرة والبعد عن الوطن واللجوء لبلدان مخالفة لدينهم كما لجأ المهاجرون إلى الحبشة التي كانت بلدا نصرانيا مخالفا للإسلام ظاهرا، وكم من المصاعب والمشقات تحملوها في سبيل إيمانهم وعقيدتهم وإسلامهم مما سيأتي شرحه عن قريب إن شاء الله.


فكيف يجتمع هذا، مع القول بأن مثل أولـئك الرجال المؤمنين الأبطال، لم يهتمُّوا بعد رحلة رسول الله بنصّ الله ولا بأمر رسوله الصريح الواضح، بل تحدوا كل ذلك وجحدوا حق عليٍّ القطعي والمعين من الله، وأعطوه لأبي بكر، ولماذا؟


لالأجل شيء أبداً سوى لسواد عيني أبي بكر رضي الله عنه - كما يُقال (!)ـ،

حيث لم يكن لأبي بكر رضي الله عنه آنذاك أي قوة مادية أو سلطان قبائلي أو قوة عشائرية أو ارتباط (ودعم) من دولة أجنبية!

أي أنه لو فرضنا أنه كان لأبي بكر رضي الله عنه مصلحة في القضية، فما هي مصلحة أصحاب رسول الله الكرام من الأنصار والمهاجرين في أن يصرفوا الخلافة عن صاحبها الشرعي ويعطوها لغيره؟!.

إذن، القول بأن المهاجرين والأنصار، الذين كانوا المؤسسين للبيعة لأبي بكر، قد أنكروا نصاً إلـهياً على علي عليه السلام، ولم يذكروا اسمه في هذه القضية عمداً وارتدوا بذلك بعد رسول الله إلا ثلاثة نفر - (مع أن اثنين من أولـئك الثلاثة ليسا لا من المهاجرين ولا من الأنصار!) -
قولٌ لا ينسجم مع آيات القرآن، ولا أعتقد أن أيَّ مؤمن يسمح لنفسه بمعارضة القرآن ومخالفته
.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشتاقه لله
Admin
Admin
المشتاقه لله


نشاط العضو : 26059

عدد المشاركات : 629

التقييم والشكر : 1

الجنس : انثى

الوظيفه : أعمل من أجل هذا الدين
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Jb12915568671
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Ouuous11


عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الاول   عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو 2012, 9:18 pm





الكود:

ومن المسلم به أن مثل هذه الأحاديث، من وضع الغلاة بل من وضع أعداء الإسلام،

ليس لإثارة العداوة وبث الاختلاف والفرقة بين المسلمين فحسب بل ربما بهدف اجتثاث

جذور الإيمان بالله تعالى وبرسوله (صلى الله عليه وآله وسلم) وبالقرآن الكريم أي

برسالة الإسلام من الأساس،


كلام منطقي ولكن اين قلوبهم التي تعي هذا الكلام الصائب بفضل ربي

بل هم قلوب عرفت الحق وجحدته علوا وكفرافعلا كما قلت اخي هم

استحدثوا احاديثهم الغلاة حتى يجتثوا جذور الايمان والاسلام ويقضوا عليه

حتى جاء كثير من العامه فصدقوهم لانهم اقنعوهم وطرقوا على وتر حساس

هو حب العامه لال البيت فضحكوا عليهم بدين مجوسي

كذبوا والله ليس مذهب في الاسلام يخالفنا في الفروع

بل دين جديد استحدثوه اعداء الله واعداء الرسول

يريدون ان يقضوا على جذور امتنا واسلامنا


فننصحكم
الكود:

[...والزموا السواد الأعظم فإن يد الله مع الجماعة، وإياكم والفرقة! فإن الشاذ من

الناس للشيطان، كما أن الشاذ من الغنم للذئب. ألا ومن دعا إلى هذا الشعار (أي

شعار التفرقة في الدين) فاقتلوه ولو كان تحت عمامتي هذه (أي ولو كنت أنا)]. 

الله ينفع بك

غفر الله لي ولكم وجعل جهدنا حجة لنا لاعلينا



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عوض الشناوي
عضو شرف
عضو شرف
عوض الشناوي


نشاط العضو : 22432

عدد المشاركات : 66

التقييم والشكر : 10

الجنس : ذكر

عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Jb12915568671


عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول Empty
مُساهمةموضوع: رد: عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الاول   عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالأربعاء 18 يوليو 2012, 9:28 pm


هذا دين بذرته يهوديه

نبتت في ارض مجوسيه انبتت شجره خبيثه ثمارها

تحريف القران سب اشرف خلق الله بعد الرسل سب امهات المرمنين

االامامه العصمه البداء الرجعه الخمس

االمتعه عباده القبور خلع لباس التوحيد الذي البسه رسول الله الي امته

والغلو والاطراء المهدي المزعوم وووووووووو و و و و و و

والي الله المشتكي

وان شاء الله سوف نتناول هذه المواضيع

وبالروايات ومن كتبهم ونبين أدله بطلانه

ا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الاول
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم الجزء الثاني
» عقيده الاثني عشريه في المهديّ - الموضوع الاول
» عقيده الشيعه في أسباب الغيبة للمهدي
» عقيده الشيعه في يوم خروج المهدي وما يدلّ عليه وما يحدث عنده وكيفيته
» عقائد الشيعة الاثني عشرية: الامامه الجزء الاول

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى التحاور مع الاديان :: ساحات حوار بين السنه والفرق الأخرى :: قسم الرد على الشبهـات في جميع الفرق الضاله :: قسم الرد على شبهات الشيعه-
انتقل الى:  
المواضيع الأخيرة
» آداب الصيام
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالسبت 31 مايو 2014, 4:09 am من طرف المشتاقه لله

» الصدق مع الله
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالإثنين 28 أكتوبر 2013, 7:32 am من طرف طالب دعاءكم

» موت المغردين وتغريداتهم
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالسبت 26 أكتوبر 2013, 11:35 am من طرف المشتاقه لله

» موقع رائع يشرح صفة الحج والعمرة كأنك في الحج
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2013, 6:52 pm من طرف طالب دعاءكم

» التكبير المطلق والمقيد
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة 11 أكتوبر 2013, 6:51 pm من طرف طالب دعاءكم

» موقع رائع يشرح صفة الحج والعمرة كأنك في الحج
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالثلاثاء 08 أكتوبر 2013, 9:55 am من طرف طالب دعاءكم

» الدعوة من خلال "إجابات Googl"
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة 08 فبراير 2013, 2:22 pm من طرف المشتاقه لله

»  كلمات قليلة وفائدة بإذن الله كبيرة ونافعة
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة 08 فبراير 2013, 2:04 pm من طرف المشتاقه لله

» من أين نبدأ في تعلم مبادئ الاسلام؟
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالجمعة 01 فبراير 2013, 7:33 pm من طرف طالب دعاءكم

» بطاقات وصور رأس السنة والاحكام التى تتعلق به
عقيده الشيعه الاماميه في الصحابه وثناء الائمه عليهم  الجزء الاول I_icon_minitimeالإثنين 31 ديسمبر 2012, 1:47 pm من طرف طالب دعاءكم

جميع الحقوق محفوظة لكل مسلم يريد خدمة الإسلام مع امانة النقل
https://hewaradian.ahlamountada.com
زوار المنتدى
free counters
التاريخ

 
[/html]
موقع الشيخ ابن عثيمين رحمه الله
الموقع الرسمي للشيخ ابن عثيمين رحمه الله